اهلا وســهلا ومرحبــا بالجميــع ، موقع شباب منفلوط يرحب بكم

السلام عليكم ورحمة الله
اهلا بك فى منتداك شارك فيه
كى تستفيد وتفيد غيرك فى كل شى

بمشاركتكم نكون الافضل دائما: يتكون الموقع من (( منتدى الموبايل والانترنت المجانى ـ منتدى الكمبيوتر والانترنت - المنتدى الشبابى - المنتدى الرياضى _ المنتدى الثقافى - قسم اخبار المدينة - قسم الاحداث والاخبار الجارية - منتدى المرأه )) وليس ذلك فقط لدينا اكثر


    من روائع المنفلوطى الغنى والفقير

    شاطر

    ???? ???
    زائر

    من روائع المنفلوطى الغنى والفقير

    مُساهمة  ???? ??? في الخميس يونيو 30, 2011 11:57 pm

    من روائع المنفلوطي الغنى والفقير
    مررت ليلة أمس فإذا برجل بائس فرأيته واضعاً يده على بطنه كأنما يشكو ألماً، فرثيت لحاله وسألته: ما باله؟ فشكا إلي الجوع، ففثأته عنه ببعض ما قدرت عليه، ثم تركته وذهبت إلى زيارة صديق لي من أرباب الثراء والنعمة، فأدهشني أني رأيته واضعاً يده على بطنه، وأنه يشكو من الألم ما يشكو ذلك البائس الفقير، فسألته عما به فشكا إليَّ البطنة، فقلت: يا للعجب! لو أعطى ذلك الغنيُّ ذلك الفقيرَ ما فَضَل عن حاجته من الطعام ما شكا واحدٌ منهما سقماً ولا ألماً.
    لقد كان جديرا به ان يتناول من الطعام مايشبع جوعه ويطفى غلته ولكنه كان محبا لنفسه مغاليا بها فضم الى مائدته ما اختلسه من صحفه الفقير فعاقبه الله على قسوته بالبطنه حتى لا يهنا للظالم ظلمه ولا يطيب عيشه وهكذا يصدق المثل القائل : بطنه الغنى انتقام لجوع الفقير


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 2:08 pm